منتديات سفيان

منتديات سفيان


 
الرئيسيةالرئيسية  المدخلالمدخل  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 إرشادات طبية جديدة حول تناول الأسبرين لمرضى السكري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sofiane
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد المساهمات : 111
نقاط : 336
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: إرشادات طبية جديدة حول تناول الأسبرين لمرضى السكري    الأحد نوفمبر 21, 2010 1:23 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جرى التأكيد خلال السنوات القليلة الماضية على أن يتناول أغلب الأشخاص المصابين بمرض السكري حبة الأسبرين يوميا لدرء حدوث النوبات القلبية لديهم،رابطة داء السكري الأميركية وجمعية القلب الأميركية عدلتا من جوهر تلك الإرشادات، استنادا إلى نتائج دراستين إكلينيكيتين،وإليكم ما تقوله هاتان الجمعيتان اللتان كانتا قد نشرتا الإرشادات الجديدة في مقالة علمية صدرت في عدد 220 يونيو (حزيران) عام 2010 الحالي من مجلة «سيركوليشن».

الأسبرين المسموح:
- الضوء الأخضر: إن حبة الأسبرين من الجرعات الصغيرة (التي تتراوح بين 75 و162 ملليغراما يوميا) هي خيار جيد لأكثرية الأشخاص المصابين بالسكري الذين يعانون أيضا من أمراض القلب.

- الضوء الأصفر: تكون جرعات الأسبرين الصغيرة «معقولة» للأشخاص البالغين المصابين بالسكري الذين يكونون معرضين لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب.

ويشمل هذا الرجال من عمر يزيد عن 50 سنة، والنساء من عمر يزيد عن 60 سنة، المصابين والمصابات بالسكري ولديهم أو لديهن واحد من عوامل الخطر التاليةSadالتدخين، ضغط الدم المرتفع، مستوى الكولسترول المرتفع، تاريخ عائلي من أمراض القلب والأوعية الدموية، أو وجود الزلال في البول.

كما تشمل هذه الإرشادات الأشخاص الذين لديهم احتمال بنسبة 10 في المائة بحدوث نوبة قلبية خلال السنوات العشر المقبلة من حياتهم، حسب نقاط قائمة «فرامنغهام للخطر» Framingham risk score).

الأسبرين الممنوع:
- الضوء الأحمر: لا يوصى بتناول الأسبرين من الجرعات الصغيرة للأشخاص المصابين بالسكري الذين يقل لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب،وذلك لأن أخطار العلاج بالأسبرين، وخصوصا الضرر الحاصل في المعدة، والنزف المعوي، تكون أكثر من فوائده.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إرشادات طبية جديدة حول تناول الأسبرين لمرضى السكري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفيان :: الأقســــام الثقافيــــــــــــة :: منتدى الصحه-
انتقل الى: